شاهد طيران المجرم البشير مطلوب المحكمة الجنائية الدولية يقتل ويحرق مواطنون سُودانيون مسلمون في جبال النُوبة..فيديو..مقتل وإصابة (27 ) ونزوح المئات في هجمات حكومية على المدنيين بالنيل الأزرق

قتلت القوات الحكومية (7) مدنيين وأصابت (20) آخرين بإصابات متفرقة في أحدث قصف حكومي على المدنيين ، في محلية (باو) بولاية النيل الأزق ، أمس 13 ديسمبر .

وأدى القصف الحكومي إلي فرارالمئات من المواطنين إلي مناطق متفرقة بالنيل الأزرق وولاية سنار، في حين تم نقل الجرحى إلى المستشفى الملكي في الدمازين .

وقال الناشط السيمت على عوض لـ (راديو تمازج) اليوم ، بأن الهجمات الحكومية أجبرت المئات إلى الفرار من مناطق (خور عدار) ، (مصفاة) وأبوقرن خوفاً من تجدد الهجمات . وأكد بأن هنالك حشود عسكرية حكومية كبيرة في الجهة الجنوبية من محلية الكرمك وفي الضفة الغربية من محلية باو .

 وأشار إلي أن الحشود العسكرية جاءت إلى هذه المناطق بعد تصريحات وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين التي أشار فيها بأن مطلع 2014 القادم هو العام النهائي للتمرد في مناطق النزاعات بالسودان ، مشيراً إلي هنالك مخاوف وسط الأهالي من إنتشار المليشيات الحكومية بمحليات الكرمك وقيسان والتضامن.

(حريات)

شاهد طيران المجرم البشير مطلوب المحكمة الجنائية الدولية يقتل ويحرق مواطنون سُودانيون مسلمون في جبال النُوبة..فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ERbo-lEHEpc

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.