صدى الحرية – صوت العدالة ١٢ مارس ٢٠١٧

*صوت الحرية* *صوت العدالة*
*العدد____________81__________

*الاحد. 12/3/2017م*

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

✅♻ السلطان ابراهيم ابكر هاشم في حوار مع صحيفة الصحية: معاملتنا داخل سجن (كوبر) لم تختلف عن باقي النزلاء
كنت أقيم في (كلبس) ولست كسلاطين المؤتمر الوطني الذين يقطنون الخرطوم.

♈♻وصف رئيس حركة وجيش تحرير السودان أركو مناوى القرار بأنه لعبة بالقانون ولاسيما احتيال في حقوق الإنسان مشيرا ان أسري الحرب ما كان ينبغي ان يحكموا بالإعدام حسب القوانين الدولية لحقوق خاصة قانون 1949 لجنيفا فيما يخص معاملة أسري الحرب لذلك هذا الفرار عبارة عن حبر في ورق و استهلاك اعلامي ليس له معني وطالب بإطلاق سراح الأسرى


♈♻واصل أهالي 35 قرية (شياخة) بمنطقة المحس شمال السودان، إعتصاما ابتدروه منذ الأحد الماضي للمطالبة بتوفير خدمات الكهرباء والمياه.
وقرر مناديب القرى في اجتماع حاشد عقدوه تحت لافتة (سبت الغضب) أمام إدارية (دلقو) إستمرار الاعتصام، وتكوين لجنة للحشد والمتابعة من القرى التى شاركت في اللقاء.

♈♻أصدر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تقريرا يفصل ادعاءات أعمال الدمار الواسع والقتل ووقوع عدد كبير من الانتهاكات الأخرى في جنوب شرق تركيا أثناء العمليات الأمنية الحكومية التي أثرت على أكثر من 30 بلدة ومنطقة سكنية وأدت إلى نزوح مئات الآلاف غالبيتهم من أصل كردي.

♈♻أعلن حزب المؤتمر الشعبي بولاية نهر النيل، مقاطعته لكافة أشكال التواصل مع حزب المؤتمر الوطني وأجهزة الدولة بالولاية، على خلفية اعتقال القيادي في المؤتمر الشعبي، إسماعيل فرج الله، بواسطة جهاز امن البشير قبل أن يُطلق سراحه لاحقاً.

♈♻أعلن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة العاجلة للأمم المتحدة ستيفن أوبراين أن العالم يواجه “أسوأ أزمة إنسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية” بسبب مواجهة نحو 20 مليون شخص في كل من الصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن لخطر المجاعة.


♈♻ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن أكثر من 338 ألف شخص بحاجة إلى المساعدات في جنوب السودان قد تلقوا المساعدة في أربع نقاط إنسانية رئيسية في وسط البلاد، منذ إعلان المجاعة في مقاطعتي لير وماينديت نهاية الشهر الماضي.


♈♻اعلنت قوى سياسية تضم (47) حزباً وحركة مُسلحة مشاركة في الحوار الوطني، رفضها لمعايير المُشاركة في حكومة الوفاق الوطني، التي وضعتها اللجنة الفنية التابعة للآلية التنسيقية العليا، واتهمت اللجنة بإقصاء بعض المكونات الأصيلة في الحوار من أحزاب وحركات مُسلحة وشخصيات قومية، واعتبرت ان الخطوة تمثل خرقاً للإجماع الذي خرجت به الوثيقة الوطنية للحوار.

♈♻أعلن حزب الحقيقة الفيدرالي الذي يقوده فضل السيد عيسى شعيب عضو لجنة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، انسلاخه من تحالف التوافق الوطني للأحزاب المحاورة الذي يترأسه الأمين العام للمؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي.

♈♻أعلنت نقابة المعلمين بولاية جنوب دارفور، امتناعها عن تصحيح امتحانات مرحلة الأساس التي انتهت الخميس الماضي بالولاية، كما رفضت مراقبة امتحانات الشهادة السودانية المزمع انطلاقها، في العشرين من مارس الجاري، وذلك بعد فشل حكومة الولاية في دفع المستحقات المالية للعاملين .

♈♻علمت (سودان تربيون) الأحد بان الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال تطالب بإضافات وتحسينات على المقترح الأمريكي،الخاص بايصال المساعدات الإنسانية للمنطقتين، قبل التوقيع عليه.

♈♻ينظم اتحاد ابناء دارفور بهولندا ,بمشاركة رابطة ابناء دارفور ببلجيكا والنشطاء السودانيين باروبا ورشة بعنوان: دور شباب المهجر في قضايا السودان, في الحاضر والمستقبل .


♈♻أقر محمد يوسف وزير الصناعة بنظام المؤتمر الوطنى بوجود عجز فى السكر يبلغ 500 الف طنا.
وقال فى حديثه لبرنامج مؤتمر إذاعي أول أمس ان إستهلاك السكر في حدود 1,2 مليون طن فيما يبلغ الانتاج 700 الف طن .


♈♻قدم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تقريرا إلى الجمعية العامة حول التدابير الخاصة للحماية من الاستغلال والانتهاك الجنسيين والنهج الجديد لمواجهة تلك الآفة.
وكان الأمين العام قد أنشأ في أول أسبوع له في المنصب فرقة عمل رفيعة المستوى كلفت بوضع نهج جديد طموح لمنع ومواجهة الاستغلال والانتهاك الجنسيين من جانب الذين يعملون تحت راية الأمم المتحدة.

♈♻يلقى 1.7 مليون طفل دون سن الخامسة حتفهم سنويا بسبب المخاطر البيئية، مثل تلوث الهواء في الأماكن المغلقة والأماكن المفتوحة ودخان التبغ غير المباشر فضلا عن المياه غير المأمونة وتردي الصرف الصحي، وفقا لتقريرين جديدين لمنظمة الصحة العالمية.
ويكشف التقرير الأول، (توريث عالم مستدام: الأطلس الخاص بصحة الطفل والبيئة) جزءاً كبيراً من الأسباب الأكثر شيوعاً لوفيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين شهر و5 سنوات مثل الإسهال والملاريا والالتهاب الرئوي، والتي يمكن الوقاية منها عن طريق التدخلات المعروفة بقدرتها على الحد من المخاطر البيئية من قبيل الوصول إلى المياه المأمونة ووقود الطهي النظيف.

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.