مصرع طالب وإصابة 48 بحادث مروري بمنطقة فنقا بمحلية روكرو

_22-8-d9491توفي طالب وأصيب «48» باصابات متفاوتة إثر حادث انقلاب عربة نيسان أمس ، كانت تقل الطلاب الممتحنين للشهادة الثانوية في طريقهم إلى زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور ، وتم إسعاف المصابين إلى مستشفى نيالا التعليمي ومستشفى الفاشر.
ووقع الحادث في منطقة «فنقا» في جبل مرة بمحلية روكرو بولاية وسط دارفور.
وقال وزير التربية والتعليم بولاية جنوب دارفور د.محمد عبد الله فضل الله، إن إدارة مستشفى نيالا استنفرت كل كوادرها منذ وصول الطلاب الجرحى في الساعات الأولى من صباح أمس، حيث تم إسعافهم وتقديم العلاج لهم، وطمأن فضل الله الأسر بخروج «42» طالبا من المستشفى نهار أمس وتم نقل «6» مصابين إلى مستشفى الفاشر.ووقف والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة الطيب أبوريده ووزراء الصحة، التربية والتعليم، الثر

وة الحيوانية بجانب معتمد بلدية نيالا وقادة الأجهزة الأمنية على أحوال الجرحى الذين أشرف وزيرالصحة يعقوب الدموكي على علاجهم.
وأشار الوزير إلى أن الطلاب المفوجين من محلية روكرو عددهم «1130» طالبا وطالبة في طريقهم لمدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور لجلوسهم لامتحانات الشهادة ، مؤكدا وصول «10» عربات إلى زالنجي أمس، وتم تفويجهم من نيالا .
وقال المدير العام لمستشفى نيالا التعليمي د.أبوبكر محمد الأمين إن المستشفى عقب استقباله للجرحي تم اسعافهم بواسطة الكادر الطبي، مشيرا إلى خروج «42» طالبا من المستشفى بعد استقرار حالتهم بينما أجريت عمليات لأربعة .
من جانبه أشاد وزير الصحة يعقوب الدموكي بدور أطباء مستشفى نيالا وتفانيهم في إسعاف المصابين .
الحركة الشعبية تعترف رسمياً باستقالة الحلو
وأشارت مذكرة داخلية كتبها عقار أمس الأول إنهم ظلوا يتعاملون مع الاستقالة قبل وبعد صدورها ، معيباً على الحلو توجيهه للاستقالة الى مجلس قيادة النوبة دون المجلس القيادي للحركة الشعبية قطاع الشمال، وزاد «ورغم ذلك تعاملنا معها بجدية».
وكان الحلو اتهم في استقالته التي نشرت في وقت سابق كلاً من عقار والأمين العام ياسر عرمان بالعمل ضده، وتجاوزه في القرارات كافة، وإبعاده من الملفات المهمة، خاصة ملف المفاوضات مع الحكومة

هذه التدوينة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.